headimg
headimg headimg headimg headimg headimg
نصائح طبية
mohLogo
Skip Navigation Linksصفحة البداية > معلومات مهمة > للحوامل والرضع
للحوامل والرضع

لقد تبين من الاوبئة السابقة بان نسبة اصابة المراه الحامل بالمرض ومضاعفاته اعلى من مثيلاتها من النساء الغير حوامل وكذلك هي الحالة مع مرض الانفلونزا, في هذه الحالة تكون الاعراض مشابهة لاعراض الانفلونزا العادية وقد تمر بسيطة وعادية في اغلب الاحيان ولكن في احيان اخرى قد تكون أكثر شدة وتؤدي للالتهابات الرئة وقد يؤثر ذلك على سلامة الجنين ولذلك يجب ان يكون الاهتمام أكثر بالامراة الحامل في هذه الظروف. SwinneFlu

في حالة اصابة المراة المرضع بالانفلونزا فليس عليها ان توقف رضاعة الطفل وذلك ليتمكن من الحصول على الاجسام المضادة للانفلونزا والي يفرزها حليب الام. ويمكن للمراة أن ترضع طفلها من ثديها مباشرة مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من غسل اليدين وتغطية الفم والانف اما بالقناع او المحارم الورقية وقد يساعد احيانا وضع حاجز من قماش بين الام والطفل في حال الرضاعة. في حالة قيام المراة بارضاع الطفل بالحليب الصناعي او بشفط حليبها ووضعه في الرضاعة فمن الافضل ان تجعل شخص اخر لا يعاني من المرض ان يرضع طفله ويقوم برعايته.

في حالة اصابة الطفل بالانفلونزا يجب ايضا الاستمرار في ارضاعه ولانه في هذهالحالة يحتاج لكمية اكبر من السوائل فمن الافضل ارضاعه بعدد مرات اكثر واذا كانت حالته الصحية تمنعه من الرضاعه فيمكن مساعديه يشفط الحليب واعضائه بقطارة او كوب.

يمكن للام الحامل والمرضع استخدام مضاد الفيروسات للعلاج دون أن يؤثر على الطفل او الجنين